صـوت الشعــب

28 نوفمبر, 2018 10:00:00 ص


عمان (صوت الشعب) متابعات:

التقى السفير اليمني لدى المملكة الأردنية الهاشمية، ووزير الإعلام السابق معالي علي أحمد العمراني، في العاصمة عمان أمس الثلاثاء، بوزير الصحة الأردني معالي الدكتور غازي الزبن. 

وجرى خلال اللقاء الذي حضره مستشار السفارة اليمنية للشؤون الصحية الدكتور عبدالوهاب العلفي ، بحث سبل التعاون في القطاع الصحي بين البلدين الشقيقين. 

وقدم العمراني التهاني والتبريك للزبن، بمناسبة تعيينه وزيراً للصحة في المملكة الأردنية الهاشمية، مشيراً إلى التعاون المطلق بين البلدين الشقيقين في القطاع الصحي، وخاصة بعد توقيع بروتكول التعاون الثنائي بين البلدين. 

وينص البروتكول بحسب معالي السفير العمراني، على منح بلدنا ٨٠ منحة طبية تنفذ في مستشفى البشير الأردني، كذلك تقديم ٥ منح لكل تخصص من الأطباء اليمنين للحصول على برنامج الإقامة الطبي ومدته ٤ سنوات، وذلك على حساب المملكة الأردنية. 

وأضاف معالي السفير أن الطبيب اليمني الدارس بالأردن يسمح له بالحصول على دورات تدريبية بعد الحصول على الإقامة، من شهر إلى سنة، وهذا نظام مفتوح. 

وأشار معالي السفير إلى أن الطبيب اليمني الدارس في عمان يستطيع التقدم للحصول على شهادة البورد الأردني، وعضوية الزمالة. 

من جانبه، وعد وزير الصحة الأردني معالي الدكتور غازي الزبن بدراسة قضية اتلاف العسل اليمني والزبيب واللوز والبن من قبل سلطات مطار الملكة علياء الدولي في عمان، بحجة أن هذه المواد تحمل ميكروب الكوريلا، مؤكداً دراسة هذا الموضوع مع المختصين في الصحة والبحث عن حلول مناسبة. 

وكان معالي السفير، سلم معالي وزير الصحة الأردني مذكرة تنص على قيام سلطات مطار الملكة علياء الدولي في عمان بإتلاف العسل اليمني والزبيب واللوز، بحجة احتوائها على ميكروب الكوريلا، مؤكداً السفير أن بلدنا اصبحت شبه خالية من الوباء، وكون هذه المواد لا يمكن أن تحمل هذه الميكروبات، خاصة أن العسل اليمني قاتل للميكروبات.






رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.