صـوت الشعــب

26 نوفمبر, 2018 10:44:00 م

 

عدن (صوت الشعب) خاص: 


برعاية فخامة المشير / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، قام الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم بتدشين الحملة الوطنية للتحصين ضدشلل الاطفال  في العاصمة عدن وذلك بتلقيح عدد من الاطفال بجرعات التحصين ضد شلل الاطفال الجولة الثانية  والتي ستشمل جميع محافظات الجمهورية .ومن منزل الى منزل وفي جميع المرافق الصحية للاطفال دون سن الخامسة  خلال الفترة من ٢٦- ٢٨نوفمبر الجاري .


وخلال عملية التدشين التي حضرها وزيرالصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، عبر رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في تصريح لوسائل الاعلام عن سعادته بتدشين عملية التحصين ضد شلل الاطفال الجولة الثانية والتي تستهدف (٥٥٣٥٨١٦ ) طفل وطفلة في عموم محافظات الجمهورية اليمنية .


واشاد بجهود وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف لانجاح هذه الحملةالتي تأتي في ضل رعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وما توليه الحكومة من اهتمام بالغ بقطاع الصحة والنهوض بواقع الخدمات الصحية. 


من جانبه اوضح الدكتور / ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان ان الحملة ستستهدف اكثر من خمسة ملايين وخمسمائة الف طفل وطفلة و(٣٥٥٤٠٤٢) منزل في عموم مناطق ومديريات محافظات الجمهورية .


واضاف بان عددالفرق الثابتة (٢٠٦٥٠) وعددالفرق المتحركة (١٨٠٧٦٨) فيما يصل عدد العاملين الثابتين والمتحركين اكثر من (٣٩٠٠٠٠) عامل وعاملة و(٤٧٩٥) عدد المشرفين .


واشاد الدكتور باعوم بدعم منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف بتوفير جرع التحصين ونجاح الجولة الثانية لتحصين الاطفال ضد شلل الاطفال في بلادنا التي تمكنا بفضل من الله ودعم المنظمات الدولية من اعلان اليمن خالية من حالات شلل الاطفال منذ ٢٠٠٧م بشهادات منظمة الصحة العالمية، مؤكدا ان المحافظات التي لم تصلها كميات جرع التحصين في الفترة المحددة سيتم إنطلاق عملية التدشين فيها في وقت لاحق.


وفي محافظة عدن اوضح الدكتور محمد مصطفى مدير الرعاية الاولية ان الحملة تستهدف (١٢٧٦٥٠) طفل وطفلة، في جميع مديريات محافظة عدن وينفذ الحملة اكثر من (١١٨٠) عامل وعاملة فيما يصل عدد المشرفين الى (١٠٠) مشرف .


مشيرا الى ان عملية التحصين ستصل الى كل منزل وكذلك في كل المرافق الصحية .


حضر  التدشين الدكتور على الوليدي والدكتور احمد الكمال والدكتورة / اشراق السباعي وكلاء وزارة الصحة والدكتور/ سيف الدين نمر مدير مكتب منظمة اليونسيف والدكتورة / نهى محمود مدير مكتب الصحة العالمية والدكتور / جمال خدابخش مدير عام مكتب الصحة بعدن .


كتب/ عبدالسلام هائل 

تصوير / زكي اليوسفي









رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.