ملفـات وتقـاريـر

21 أكتوبر, 2018 01:31:00 ص


عدن (صوت الشعب) خاص:


لا يختلف اثنين علی شخصية معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري والكاريزمة التي يتحلی بها بل واداءه الرائع وقيادته والحنكة في ادارته لمهام عمله .


كما لا يختلف اثنان علی امكانية معاليه في شغل اي منصب فهو دون شك رجل المرحلة ورجل لاي مكان وزمان .


قد اختلف تماما ولا اتفق مع من يری ان ابين هي من منعت الوزير لتولي مهام رئيس الوزراء خلفا لابن دغر المقال , فاجزم واوكد بان فخامة الرئيس هادي لايمكن ان يفكر بنظرۃ المناطقية او ان تكون المنطقة هي من تدله في صنع قرارات التعيبن فهو رجل وطني بامتياز .


فعند تعيين المهندس الميسري في منصب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية لم تكن المنطقة  هي من عينته للمنصب ابدا وحتما واطلاقا لا ومليووون لا  وانما قدرات الميسري كانت مثالا لان يدير الملف الامني الهام والذي يری فيه فخامته ان الميسري سيحقق نجاحا يفوق التوقعات فهو الرهان الذي راهن عليه هادي وتحقق فعلا .


 وجاء قرار هادي بتعيين الميسري لانه يدرك تماما بان المهندس الميسري رجل المرحلة والرجل القادر علی الامساك بالملف الامني تماما وجمع اوراق الملف المبعثرۃ ورجل الدولة الذي بامكانه ان يجمع كل الفرقاء لما يتمتع به من شخصية فريدۃ لا يختلف عليه اثنان .


يدرك فخامة الرئيس هادي في ان بقاء المهندس الميسري في منصبه الحالي كنائب لرئيس الوزراء وزير للداخلية ينبع من جوانب عدۃ فالامساك وثبات الملف الامني والامساك بتلابيه اولی من الاهداف السياسية التي سيمارسها رئيس الوزراء خصوصا بالمرحلة الراهنة والمطلوبات المراد تمريرها والتجاذبات في المشهد السياسي اليمني .


الميسري الرقم الاصعب في المعادلة السياسية في المشهد اليمني فهو الرقم الذي لا يمكن تجاوزه والنط عليه فهو رجل دولة بامتياز قلما يتكرر .


باعتقادي من يعتقد بانه يمدح معالي الوزير الميسري ويری احقيته لمنصب رئيس الوزراء انما هو لا يمدحه بل علی العكس من ذلك ... فالرئيس هادي اكبر من ان يكون مناطقي والميسري الحصان الرابح الذي سيكسب كل المراهنات ... فلا تقحموا انفسكم بامور تراها القيادۃ السياسية وهي تدرك بكل ما يدور وتعلم متی تصنع القرار ومن تراه مناسب .


فانا علی يقين بانه عندما تحين المرحلة لتولي المهندس الميسري مهاما اكبر فان الرئيس هادي لن يتردد في ذلك حتی ولو كانت كل المناصب من ابين .. فليس عيبا ان يكونوا ابناء ابين في مقدمة المناصب القيادية فابين ولادۃ القيادات والتاريخ يشهد علی ذلك ... فابين سالمين وناصر وعشال والميسري وهيثم وفرحان وهاهو هادي يقف الليث الرهيص لقيادۃ اليمن والوصول بها الی بر وشاطی الامان وهناك العديد العديد من ابناء ابين لهم بصمات لهذا الوطن .


فانجازات المهندس الميسري حفظه الله شاهدۃ عليه وباتت ملموسة علی ارض الواقع فجهوده بالنهوض بوزارۃ الداخلية والارتقاء بمستويات الاداء الامني وفرض هيبة الدولة دليل واضح ويشار اليها بالبنان ويشهد علی ذلك القاصي والداني .... فما حققه الرجل الكثير وامامه كذلك الكثير فالمهندس الميسري عنوان لرجل الدولة والقائد المحنك الذي لا يشق له غبار .


الميسري رجل دولة ويعمل لمصلحة الوطن والمواطن وسيخدم وطنه من أي موقع ومكان وفي اي زمان وتحت امر فخامه المشير هادي حفظه الله ورعاه ..


كتبها: وضاح سالم فارع طالب

السبت 20 اكتوبر 2018م

العاصمة الموقتة عدن.






رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.